فشل في التتويج للمرة الثامنة..  دوري الأبطال يُفسد فرحة ميسي بموسمه التاريخي

وري الأبطال يُفسد فرحة ميسي
وري الأبطال يُفسد فرحة ميسي

شاب إقصاء ليونيل ميسي رفقة باريس سان جيرمان، من دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونيخ عامه الجيد وموسمه التاريخي، وذلك بعدما لمس لاعب برشلونة السابق السماء بفوزه بكأس العالم قطر 2022 مع الأرجنتين.

كان العنوان الوحيد الذي كان مفقودًا من قائمة التكريم التي لا مثيل لها ، هو التتويج بدوري أبطال أوروبا مع باريس سان جيرمان.

ووفقا لصحيفة ماركا الإسبانية، فإن ميسي ، البالغ من العمر 35 عامًا ، كان مرة أخرى الأفضل، واستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية في كأس العالم وكرمه FIFA مرة أخرى كأفضل لاعب في العالم. حيث سجل 30 هدفًا و 20 تمريرة حاسمة هذا العام بين الأرجنتين وباريس سان جيرمان .

ومع ذلك ، تعثر ميسي مرة أخرى في دوري الأبطال. وخاض ثماني عمليات إقصاء متتالية منذ فوزه بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في 2015 ، وستة مع برشلونة واثنتان مع باريس سان جيرمان .

اعترف في مقابلة مع سبورت: "جئت إلى باريس سان جيرمان للفوز بالألقاب ، ولا سيما دوري أبطال أوروبا". ومع ذلك ، فهو يدرك الصعوبة التي ينطوي عليها الأمر: "الفوز بدوري الأبطال أمر معقد ، وأي تفاصيل يمكن أن تطردك. لا يفوز بها الأفضل دائمًا."

إقصاءات ميسي الثمانية في دوري أبطال أوروبا على التوالي
2022-23: دور الـ16 ، باريس سان جيرمان - بايرن ميونيخ
ودع باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا دون تسجيل أي أهداف ، لا في مباراة الذهاب (1-0) ولا في الإياب (2-0). لاعبان سابقان كفلوا إقصائهم. وسجل كينجسلي كومان ، الذي أطاح بالفعل بباريس سان جيرمان من نهائي 2020 ، هدف التعادل في باريس وافتتح إريك مكسيم تشوبو موتينج التسجيل في ميونيخ. ميسي ، الذي كان لا يزال 0-0 ، لديه فرصة ثلاثية لتعادل التعادل على اليانز. قام ألفونسو ديفيز وسومر ودي ليجت بمنع ذلك. أخطأ اثنان ماركو فيراتي أدان باريس سان جيرمان ... وليو . في الشوط الثاني ، مثل كيليان مبابي ، بالكاد تمكن من دخول المباراة.ألقى سيرجيو راموس بالفريق على ظهره في محاولة لتحقيق عودة لم تأت أبدًا.

2021-22: دور الـ16 ، باريس سان جيرمان - ريال مدريد
حذر ميسي فور وصوله إلى باريس: "الكل يقول إننا المرشحون لدوري الأبطال ، لكننا ما زلنا نفتقد أشياء لنكون فريقًا قويًا حقًا" . لكن الأمور كانت واعدة. وأنقذ تيبو كورتوا ركلة جزاء من ليو ... لكن باريس سان جيرمان تمكن من الفوز على ريال مدريد في مباراة الذهاب (1-0) بفضل هدف سجله مبابي في الدقيقة 94. كما بدأوا بشكل جيد في برنابيو بفضل هدف آخر من مبابي . ومع ذلك ، أدى خطأ فادح من قبل جيانلوجي دوناروما إلى إطلاق العنان للعاصفة. ثلاثية من كريم بنزيمة في 17 دقيقة فقط جعلت النتيجة 3-1 وقضت على بطل Ligue 1 من على الخارطة.
 

ترشيحاتنا